في تركيا الإنفاق على السياحة العلاجية أكثر بعشرة أضعاف منها على الترفيهية

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 16.08.2017 17:11
آخر تحديث في 17.08.2017 00:34
ينابيع المياه المعدنية في باموكالي ينابيع المياه المعدنية في باموكالي

أصبحت تركيا مقصدا مهما في مجال السياحة الصحية، بما تقدمه من خدمات ذات جودة عالية وجاذبة للسياح من شتى أنحاء العالم.

حيث تشير التقارير أن متوسط إنفاق السياح الأجانب الذين يأتون للعلاج أكثر بعشرة أضعاف ممن يأتون للاصطياف، وقد ذكر تقرير صادر عن جمعية إستراتيجيات الصحة والسياسات الاجتماعية أن مايقارب الـ 1.1 مليون سائح قام بزيارة تركيا لهذه الغاية.

وأفاد مدير عام الجمعية توران بوزغان أن السياحة الطبية تتضمن ثلاثة أقسام فرعية: السياحة العلاجية، السياحة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والسياحة العلاجية.

كما أوضح أن تركيا منفتحة على التطوير والتنمية في هذا المجال، وتحاول الاستثمار في قطاع السياحة الطبية، فالزائر الذي يأتي إلى تركيا من أجل العلاج يحصل على خدمة عالية مع دفع أقل مقارنةً بباقي الدول.

الجودة والخدمات الصحية الجيدة إضافة إلى متانة القطاع الطبي المعتمد وقوائم الانتظار القصيرة مقارنةً بباقي البلاد الأوروبية هي أهم مزايا السياحة الصحية في تركيا.

ومن الخدمات العلاجية التي تقدمها تركيا هي علاج أمراض العيون وجراحة الأعصاب وجراحة العظام وعلاج الأورام وجراحات التجميل مثل زراعة الشعر التي تلقى رواجاً كبيراً لدى السياح العرب.

وبحسب معلومات قدمتها الجمعية بلغت إيرادات تركيا من قطاع السياحة الطبية 2.3 إلى 3 مليارات دولار، ومن المتوقع زيادة الرقم إلى حوالي 5 مليارات دولار عام 2020.