أردوغان: السياحة ستسجل رقما قياسيا بجذب 40 مليون سائح العام الجاري

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 04.05.2018 18:01
آخر تحديث في 04.05.2018 20:46
أردوغان: السياحة ستسجل رقما قياسيا بجذب 40 مليون سائح العام الجاري

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، إن قطاع السياحة في البلاد سيدخل مرحلة الازدهار عبر تسجيل رقم قياسي خلال العام الجاري بجذب 40 مليون سائح.

جاء ذلك في كلمة له خلال مراسم افتتاح السوق المصري الشهير وسط مدينة إسطنبول بعد أعمال ترميم، أشار فيها أردوغان إلى أن السياحة التركية واجهت هبوطًا جراء هجمات داخلية وخارجية كثيفة تعرضت لها البلاد لمدة طويلة.

ولفت إلى أن التقدم الكبير المحرز في مجالي الصادرات والسياحة سيقود البلاد إلى تحقيق أهدافها في مجالات أخرى أيضًا.

وأوضح أردوغان أن تركيا لو تمكنت بعد الحرب العالمية الثانية من تحقيق الخطوات التي قامت بها في السنوات الـ16 الأخيرة ومناخ الاستقرار والأمن لكانت الآن بين أقوى 10 اقتصادات في العالم.

وبيّن أن تركيا تحتل المرتبة الـ 17 بين أقوى اقتصادات العالم بعد أن كانت في المرتبة 24، متعهدًا بالدخول ضمن العشرة الأقوى مستقبلًا.

وفيما يتعلق بعمليات مكافحة الإرهاب، ذكر أردوغان أن القوات التركية حيّدت 4376 إرهابيًا في عفرين، و379 في شمالي العراق، و297 في مناطق جودي وغَبار وتندورك (جنوب شرقي تركيا).

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش، "بداية العام الجاري، كانت توقعاتنا بأن يبلغ عدد السياح في تركيا 38 مليون سائح، إلا أنّ المؤشرات الإيجابية رفعت مستوى توقعاتنا إلى استقبال 40 مليون سائح هذا العام".

ولفت إلى أنّ بلاده استقبلت في الربع الأول من العام الجاري 5.1 ملايين سائح، بعائدات وصلت إلى 4.4 مليار دولار، محققة زيادة بنسبة 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبين وزير السياحة أن تركيا استقبلت 32 مليون سائح عام 2017، ووصلت عائداتها إلى 26.5 مليار دولار.