سفير لندن بأنقرة: تركيا تجذب السيّاح البريطانيين بإنجازاتها الأمنيّة

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 12.05.2018 11:29
آخر تحديث في 12.05.2018 11:41
السفير البريطاني في أنقرة دومينيك تشيلكوت السفير البريطاني في أنقرة دومينيك تشيلكوت

قال السفير البريطاني لدى أنقرة دومينيك تشيلكوت، إن الإنجازات الكبيرة التي حققتها تركيا في المجال الأمني خلال الآونة الأخيرة، جذَبت إليها السيّاح البريطانيين بشكل ملحوظ، متوقعًا قدوم نحو 3 ملايين سائح من بلاده لزيارة المعالم السياحية التركية.

وأوضح تشيلكوت في مقابلة مع وكالة الأناضول أن عدد السياح البريطانيين الذين زاروا تركيا خلال العام الماضي كانوا حوالي مليون و700 ألف سائح.

وبخصوص التوقعات لهذا العام، قال: "بحسب المعلومات التي تلقيناها من منظمي الرحلات السياحية، نتوقع أن يصل عدد السياح البريطانيين القادمين إلى تركيا إلى 3 ملايين خلال العام الجاري، وهذا سيكون رقما قياسيا".

ولفت إلى ارتفاع الحجوزات المبكرة من بريطانيا إلى تركيا بنسبة 70% خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي 2017 .

وأشار تشيلكوت إلى وجود أسباب كثيرة لتفضيل البريطانيين تركيا، منها إنجازات الأخيرة في المجال الأمني واتخاذها خطوات هامة بهذا الخصوص، وقدرتها في القضاء على المخاطر الأمنية.

وبشأن المناطق المفضلة، لفت إلى أن سياح بلاده يفضلون زيارة إسطنبول ومنطقتي البحرين المتوسط وإيجة.

وتابع: "يحتل الروس المرتبة الأول على قائمة السياح الزائرين ولاية أنطاليا (المطلة على البحر المتوسط)، يليهم الألمان. وأعتقد أننا سنتجاوز الألمان ونحتل المرتبة الثانية خلال العام الجاري".

وبحسب معلومات رسمية، فقد استقبلت ولاية أنطاليا (جنوب)، المعروفة بـ"عاصمة السياحة"، أكثر من 1.2 مليون سائح أجنبي خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، نصفهم تقريبا جاؤوا من ألمانيا وروسيا.