أردوغان يبحث قضايا التغير المناخي مع الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من قادة العالم

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 07.11.2015 11:41
آخر تحديث في 09.11.2015 17:55
أردوغان يبحث قضايا التغير المناخي مع الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من قادة العالم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن دول مجموعة العشرين، التي ستعقد قمتها في أنطاليا التركية يومي 15 و16 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، متفقة على إرسال رسالة قوية وبناءة إلى قمة باريس حول المناخ، والتي ستعقد الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة أردوغان بفعاليات مؤتمر حول التغير المناخي، عقده الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، أمس الجمعة، من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة، بمشاركة عدد من قادة العالم، منهم الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"، ورئيس بيرو "أويانتا هومالا"، والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، ورئيس وزراء مالطا "جوزيف موسكات".

وأكد أردوغان أن تركيا تقوم بواجبها فيما يتعلق بالتعامل مع مشكلة التغير المناخي، التي تعد من أهم المشاكل التي تواجه البشرية، وترى في هذا الإطار أن الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى نظام شامل بعد عام 2020، جهودًا هامة للغاية، وخاصة المفاوضات الجارية في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وأشار أردوغان أن مؤتمر باريس يهدف للتوصل إلى اتفاقية متوازنة بشأن التغير المناخي، قائلا إن المفاوضات التي تتم في نطاق اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، لا تسير على الوجه المأمول، بسبب الافتقار للثقة بين الدول المتقدمة والدول النامية.