أردوغان يشارك في تشييع جنازة أسطورة الملاكمة "محمد علي" الجمعة

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 06.06.2016 17:05
أردوغان يشارك في تشييع جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي الجمعة

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التوجه هذا الأسبوع إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل المشاركة في مراسم تشييع أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي، التي ستقام يوم الجمعة المقبل في مسقط رأسه بولاية كنتاكي.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية اليوم الإثنين، أن أردوغان سيغادر تركيا ليلة الأربعاء لحضور تشييع محمد علي الذي يتمتع بمكانة استثنائية في نظر المسلمين.

وتوفي أسطورة رياضة الملاكمة الأمريكي محمد علي، عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض الشلل الرّعاش، في إحدى المستشفيات بولاية أريزونا، جنوب غربي الولايات المتحدة، فجر السبت الماضي.

وشكل نبأ وفاة "علي" صدمة كبيرة لدى محبيه في مختلف أنحاء العالم، وبادر عدد من القادة والساسة في العالم، بالتعبير عن حزنهم لوفاته، ببرقيات عزاء، أبرزهم أردوغان ونظيره الأمريكي باراك أوباما والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وكان آخر ظهور لـ"علي" في 8 أبريل/ نيسان الماضي، أثناء مشاركته بحفل خيري في أريزونا.

وإلى جانب البطولات العالمية التي حققها الملاكم الشهير، كان له دور في الحياة السياسية الأمريكية، بتقديمه الدعم لحركات السّود والمسلمين، وساءت حالته الصحية منذ عام 2014، بعد إصابته بعدوى المسالك البولية.

وقد اعتنق الراحل الإسلام عام 1964، وغيّر اسمه من "كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور" إلى "محمد علي"، وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى 19عاماً في 1964 و1974 و1978.