المدفعية التركية مهدت فك حصار داعش لمدينة مارع وقتلت 18 من التنظيم

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 09.06.2016 11:02
آخر تحديث في 09.06.2016 11:18
المدفعية التركية مهدت فك حصار داعش لمدينة مارع وقتلت 18 من التنظيم

قُتل 18 من إرهابيي تنظيم داعش، اليوم الخميس، في قصف مدفعي للقوات المسلحة التركية، وغارات للتحالف الدولي على مواقع التنظيم، شمالي حلب السورية.

وبحسب مصادر عسكرية تركية، فإن أنظمة الرصد التركية المتمركزة على الحدود بين البلدين، تمكنت من كشف تحضيرات تقوم بها عناصر التنظيم لاستهداف الأراضي التركية، وجاءت عملية القصف لدرء خطر ذلك.

وفور رصد تحضيرات التنظيم الإرهابي، قامت المدفعية التركية بقصف 14 نقطة تابعة لداعش، عبر 61 قذيفة، فيما أغارت مقاتلات التحالف على المواقع نفسها.

وحسب المعطيات الأولية، فإنّ القصف أدّى إلى مقتل 18 من عناصر داعش، وتدمير عربتين مدرعتين، ومدفعية، إضافة إلى هدم مبنى كان يستخدمه التنظيم لأغراض دفاعية.

جدير بالذكر أنّ القصف المشترك الذي تنفذه القوات التركية ومقاتلات التحالف الدولي، ضدّ مواقع داعش في شمالي حلب، ساهم بشكل كبير في بسط المعارضة السورية سيطرتها على قرى وبلدات كفر كلبين، وجبرين، وسنديف، ودوديان، وكفر بريشا بهذه المنطقة، الأمر الذي مهد الطريق لفتح الممر الواصل بين مدينتي أعزاز ومارع.

وبين الحين والآخر، تشهد ولاية كليس التركية المتاخمة للحدود السورية، سقوط قذائف صاروخية، من مواقع سيطرة تنظيم داعش أسفر بعضها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.