وزير دفاع تركيا: قتلنا 7600 إرهابي من "بي كا كا" منذ يوليو الماضي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 09.06.2016 10:11
آخر تحديث في 09.06.2016 10:24
وزير دفاع تركيا: قتلنا 7600 إرهابي من بي كا كا منذ يوليو الماضي

قال وزير الدفاع التركي "فكري إيشيق"، الأربعاء، إنه "تم القضاء حتى الآن على أكثر من 7 آلاف و600 عنصر من المنظمة الإرهابية بي كا كا" منذ يوليو/تموز الماضي.

جاء ذلك في كلمة له خلال زيارته فرع حزب العدالة والتنمية الحاكم، بولاية "قوجه إيلي" شمال غربي البلاد، أكد خلالها أنهم سيواصلون مكافحة الإرهاب بشكل حازم حتى يقوم عناصر المنظمة بالتخلي عن السلاح، ودفنه، ومغادرة حدود تركيا.

وأشار إيشيق إلى أن أكثر من 500 شهيد (جيش وأمن وحراس قرى) ارتقوا منذ انطلاق العمليات لإعادة الأمن والاستقرار بعد استئناف بي كا كا عملياتها الإرهابية بذريعة التفجير الذي وقع في بلدة "سوروج" بولاية شانلي أورفة في 20 يوليو/تموز 2015.

وأكد إيشيق أن عمليات مكافحة الإرهاب تتواصل ضمن انسجام وتوافق بين قوات الأمن والدرك، والجيش وحراس القرى، معرباً عن سروره للدعم الشعبي الكبير للعمليات ضد الإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أنَّ بي كا كا عاودت عملياتها الإرهابية، إثر تفجير انتحاري، أُتهم تنظيم "داعش" بتنفيذه، في حديقة مركز ثقافي ببلدة "سوروج" التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا، في 20 يوليو/تموز 2015، حيث استهدف التفجير محتجين على هجوم داعش على مدينة عين العرب (كوباني) ذات الغالبية الكردية، بريف محافظة حلب السورية.

وأدت عمليات "بي كا كا" إلى شل مسيرة السلام الداخلي التي كانت أطلقتها الحكومة، لإيجاد حل جذري لمشكلة الإرهاب.