سيدة من ماردين تحمل اسم "تركيا"... ولا تتقن اللغة التركية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 10.06.2016 17:56
آخر تحديث في 10.06.2016 18:12
سيدة من ماردين تحمل اسم تركيا... ولا تتقن اللغة التركية

تشعر السيدة "تركيا داغ"، ذات الأصول الكردية والبالغة من العمر 93 عاما، بالسعادة لحملها اسم "تركيا"، والذي منحها إياه والدها الذي كان جندياً في حرب الاستقلال التركية.

السيدة التي تعيش اليوم مع عائلتها في مدينة إزمير التركية، قامت بتسمية إحدى حفيداتها بذات الأسم "تركيا"، معبرة عن سعادتها بالإسم الذي قرره لها والدها حينما كان يقاتل في الجيش.

كما لم تخفِ "تركيا داغ" حزنها لما آلت إليه الأمور بسبب الاشتباكات الدائرة في بلدتها الأصلية، منطقة نصيبين التابعة الى محافظة ماردين التركية، والتي تشهد اشتباكات بين عناصر تنظيم بي كا كا الإرهابي، وقوات الأمن التركية.

تركيا لم تكن الوحيدة التي حملت هذا الإسم في نصيبين، حيث أكدت أن العديد من الفتيات كانوا يحملون هذا الإسم في ذلك الوقت، مشيرة إلى أنه "لم نشهد هناك في الماضي أي تفريق أو عنصرية حول كلمة تركيا أو تركي". وأضافت: "والدي أرسل لنا من الجيش، قال فليكن اسم ابنتي تركيا. وقد عشت حياتي محبة لهذا الإسم. والآن حفيدتي أيضا تحمل اسم تركيا، وعمرها الآن 21 عاما".

وقالت "تركيا داغ" أنها استمتعت بطفولة رائعة قبل زواجها في سن الخامسة عشر، مشيرة الى أنها لا تتقن اللغة التركية على الإطلاق.