مقتل 31 مسلحاً من "داعش" شمالي سوريا بقصف تركي وغارات للتحالف

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 11.06.2016 13:48
IHA photo IHA photo

أعلنت مصادر عسكرية تركية، اليوم السبت، مقتل 31 مسلحًا من تنظيم "داعش" في قصف مدفعي للقوات المسلحة التركية، وغارات للتحالف الدولي على مواقع التنظيم الإرهابي، شمالي حلب السورية.

وأضافت المصادر، أن "أنظمة الرصد التركية المتمركزة على الحدود بين البلدين، تمكنت أمس الجمعة، من كشف تحضيرات تقوم بها عناصر التنظيم لاستهداف الأراضي التركية، وجاءت عملية القصف لدرء الخطر".

وأشارت المصادر، أنه "فور رصد تحضيرات التنظيم الإرهابي، قصفت المدفعية التركية، 33 موقعًا لـ"داعش"، في ريف حلب الشمالي، فيما أغارت مقاتلات التحالف على أهداف للتنظيم في قريتي جكة، ودوديان، التابعتين لمدينة اعزاز، ما أسفر عن مقتل 31 إرهابيًا، وتدمير عدد من الآليات، والأسلحة".

جدير بالذكر، أنّ القصف المشترك الذي تنفذه القوات التركية ومقاتلات التحالف الدولي، ضدّ مواقع "داعش" شمالي حلب، ساهم بشكل كبير في بسط المعارضة السورية سيطرتها على قرى وبلدات كفر كلبين، وجبرين، وسنديف، ودوديان، وكفر بريشا بهذه المنطقة، الأمر الذي مهد الطريق لفتح الممر الواصل بين مدينتي "اعزاز"، و"مارع"، عقب قطعه من قبل التنظيم نهاية مايو/أيار الماضي.

وبين الحين والآخر، تشهد ولاية "كليس" التركية المتاخمة للحدود السورية، سقوط قذائف صاروخية، من مواقع سيطرة تنظيم "داعش" أسفر بعضها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.