الخارجية التركية تدين هجوم "أورلاندو" وتعزي الشعب الأمريكي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 13.06.2016 10:52
آخر تحديث في 13.06.2016 11:11
الخارجية التركية تدين هجوم أورلاندو وتعزي الشعب الأمريكي

أدانت تركيا والأمم المتحدة ومصر الهجوم المسلح في ملهى ليلي، بمدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا الأمريكية الذي أوقع 50 قتيلاً و53 مصاباً، وتبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال بيان صادر عن الخارجية التركية مساء الأحد: "ندين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمدينة أورلاندو الأمريكية اليوم، وتسبب بمقتل عدد كبير من الأشخاص"، مقدمةً التعازي للشعب الأمريكي.

فيما أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الهجوم ذاته، وأعرب في تصريح صحفي مكتوب، عن تضامنه مع الشعب الأمريكي، مترحماً على أرواح القتلى ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

من جهتها، أدانت الخارجية المصرية "بأشد العبارات" الهجوم الإرهابي ذاته، وأعربت في بيان عن "تعازي جمهورية مصر العربية حكومةً وشعبًا للحكومة والشعب الأمريكيين".

ولفت البيان إلى "وقوف مصر إلى جوار الشعب الأمريكي في تلك الأوقات الصعبة"، مقدماً "خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، ومتمنياً للمصابين الشفاء العاجل".

وأعلن رئيس بلدية أورلاندو "بدّي داير" في وقت سابق من الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم المسلح على الملهي الليلي إلى 50 قتيلاً وإصابة 53 أخرين، والذي تبناه تنظيم داعش بحسب مواقع مقربة منه.

وقال "بدّي داير"، في مؤتمر صحفي إن 50 شخصًا على الأقل قتلوا في الهجوم الذي استهدف نادي "بلس" الذي يرتاده المثليون.

ولفت إلى أن منفذ الهجوم يدعى "عمر متين" وهو مواطن أمريكي ذو أصول أفغانية، من مدينة فورت بيرس بولاية فلوريدا، ويبلغ من العمر 29 عامًا.