تركيا تدين غارات للنظام السوري قتلت 36 مدنياً في سوق شعبي بإدلب

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 13.06.2016 09:25
آخر تحديث في 13.06.2016 09:30
تركيا تدين غارات للنظام السوري قتلت 36 مدنياً في سوق شعبي بإدلب

أدانت الخارجية التركية بشدة، قصف مقاتلة تابعة للنظام السوري، الأحد، سوقاً شعبياً في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، ما أودى بحياة 36 مدنياً.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنّ "مقاتلات النظام استهدفت مجدداً تجمعاً للمدنيين في إدلب، أمام أنظار العالم، وقتلت عدداً من الأبرياء، بينهم أطفال ونساء".

وشددت على أن "استهداف المدنيين الأبرياء من قِبل النظام السوري، لا يمتّ للقيم الإنسانية بصلة"، مشيرةً إلى أنّ "الذين يلتمسون أعذاراً لاستهداف المستشفيات والمساجد والأسواق الشعبية في سوريا، يسخرون من المجتمع الدولي".

ولفتت الخارجية التركية إلى أنّ "استمرار استهداف المدنيين في سوريا، يقلص آمال الشعب السوري في الحل السياسي، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار"، داعيةً في هذا الصدد إلى "منع وقوع مثل هذه الجرائم، كي يتم إرساء السلام والاستقرار في سوريا".

جدير بالذكر أنّ مقاتلة تابعة للنظام السوري، أغارت على سوق شعبي في محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل 36 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

وتسيطر قوات المعارضة المسلحة على محافظة إدلب، وتعرضت مناطق في المحافظة لقصف مكثف في الأسابيع الأخيرة؛ من قبل قوات النظام السوري المدعومة من روسيا؛ ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

وعلقت المعارضة السورية، في أبريل/نيسان، مشاركتها الرسمية في جولة لمحادثات السلام في جنيف؛ احتجاجا على هجمات لقوات النظام السوري تقول إنها تعني انهيارا فعليا لوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في 27 فبراير/شباط الماضي.