أردوغان: الأمم المتحدة ومجلس الأمن لا يعملان بشكل جيد

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 16.06.2016 09:12
آخر تحديث في 16.06.2016 09:51
أردوغان: الأمم المتحدة ومجلس الأمن لا يعملان بشكل جيد

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، دعوته للعالم إلى اتخاذ موقف موحد ضد الإرهاب دون النظر إلى هويته، وأصله ومعتقده، والوقوف إلى جانب المظلومين والضحايا، معتبراً أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن لا يعملان بشكل جيد.

وأعرب الرئيس التركي، في كلمة له عقب مأدبة إفطار أقامها لرجال أعمال وسفراء في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة عن ثقته بأن العالم سيصبح أجمل في حال تحقيق ما تحدث عنه، مبيناً أن العالم وصل إلى مرحلة لا يحتاج فيها لصراعات القوة، وإنما إيجاد حلول للمشاكل الإنسانية.

ولفت الرئيس التركي إلى أن الموقف المتردد إزاء مكافحة الإرهاب، لا يبعث بالأمل حيال إيجاد حلول لقضايا أخرى، مؤكداً أن بلاده أبدت دائماً استعدادها للتعاون ضد الإرهاب، وأنه لا يمكن التغلب على تلك الآفة طالما لا تتم معاملة كافة التنظيمات الإرهابية بنفس الطريقة.

وشدد أردوغان على ضرورة إعادة بناء نظام الأمن الدولي، مضيفاً: "الأمم المتحدة بشكل عام، ومجلس الأمن الدولي بشكل خاص، لا يعملان بشكل جيد، إذ أن مؤسسة دولية لا تستطيع إيجاد حلول لمشكلات الإنسانية والمجتمعات والدول، محكوم عليها أن تفقد تأثيرها بعد فترة قصيرة.

وتطرق أردوغان إلى الأنشطة الإغاثية لبلاده حول العالم، مشيراً إلى أن تركيا واصلت فعالياتها الإغاثية في كافة قارات العالم وليس في محيطها فقط، مؤكداً أنها باتت في مقدمة الدول من ناحية المساعدات الإنسانية والمتعلقة بالتنمية.