قورتولموش: جهات داخلية وخارجية تعمل بكل إمكاناتها لمنع تقدم تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 19.06.2016 10:10
آخر تحديث في 19.06.2016 12:19
قورتولموش: جهات داخلية وخارجية تعمل بكل إمكاناتها لمنع تقدم تركيا


قال نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث باسم الحكومة، نعمان قورتولموش، إن هدف الأنشطة الإرهابية والهجمات الانتحارية التي ينفذها تنظيما بي كا كا وداعش الإرهابيين في تركيا، لا سيما مناطق شرقي وجنوب شرقي البلاد، هو "قطع الطريق أمام تقدمنا إلى الأمام".

جاء ذلك في كلمة ألقاها المسؤول التركي، مساء السبت، خلال مشاركته في مراسم وضع حجر أساس لمركز تجاري، بولاية أوردو، شمالي البلاد.

وشدد قورتولموش على أن "تركيا ستواصل استقرارها السياسي والاقتصادي، دون الوقوع في أية فوضى أو أزمات، فضلا عن القضاء على الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، وتقويض نوايا الجهات الغادرة التي تقف ورائها (دون تسميتها)".

وأشار إلى أن "هناك جهات داخلية وخارجية (لم يسمها)، تعمل بكل إمكاناتها لخلق أجواء سلبية للغاية في تركيا، لمنع تقدمها، والحيلولة دون تعاظم قوتها، ولا شك أن الإرهاب يمثل إحدى تلك الإمكانات التي يستخدمونها".

وأكد نائب رئيس الحكومة أنهم لن يسمحوا أبداً للفوضى أن تحل محل الاستقرار، مضيفًا: "فنحن عازمون على مواصلة التقدم السريع الذي حققته تركيا على مدار السنوات الـ14 الأخيرة".

وشهدت تركيا خلال الأشهر الأخيرة هجمات انتحارية بسيارات مفخخة، نفذها تنظيما داعش وبي كا كا الإرهابيين في مناطق مختلفة من البلاد، أوقعت عدداً من القتلى والجرحى.