مقتل 23 من مسلحي "داعش" جرّاء قصف تركي وغارات للتحالف شمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 20.06.2016 11:35
آخر تحديث في 20.06.2016 11:40
مقتل 23 من مسلحي داعش جرّاء قصف تركي وغارات للتحالف شمالي سوريا

قتل 23 مسلحًا من تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الإثنين، في قصف مدفعي شنته القوات المسلحة التركية، وغارات للتحالف الدولي استهدفت مواقع للتنظيم شمالي سوريا، بحسب مصادر أمنية تركية.

وذكرت المصادر (فضلت عدم نشر اسمها)، للأناضول اليوم، أنَّ المدفعية الثقيلة للجيش التركي المتمركزة على الحدود مع سوريا وطيران التحالف، قصفا أمس الأحد، 33 هدفاً للتنظيم الإرهابي، شملت مركبات ومواقع نصبت فيهما صواريخ كاتيوشا ومدافع هاون استعداداً لإطلاقها باتجاه الأراضي التركية.

وأشارت المصادر أن القصف أسفر عن مقتل 23 من مسلحي داعش وتدمير الأهداف التي تم قصفها.

وأمس الأحد، أعلنت مصادر أمنية تركية أن قصفاً مشتركاً لقواتها والتحالف الدولي، نُفذ السبت، على مواقع التنظيم الإرهابي شمالي سوريا ما أسفر عن مقتل 8 مسلحين وتدمير 6 أهداف له.

جدير بالذكر، أنّ القصف المشترك الذي تنفذه القوات التركية ومقاتلات التحالف الدولي ضدّ مواقع داعش شمالي حلب، ساهم بشكل كبير في بسط المعارضة السورية سيطرتها على قرى وبلدات كفر كلبين، وجبرين، وسنديف، ودوديان، وكفر بريشا بالمنطقة، ما مهد الطريق لفتح الممر الواصل بين مدينتي أعزاز ومارع، عقب قطعه من قبل التنظيم نهاية مايو/ أيار الماضي.

وبين الحين والآخر، تشهد ولاية "كليس" التركية المتاخمة للحدود السورية، سقوط قذائف صاروخية من مواقع سيطرة تنظيم داعش أسفر بعضها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.