"الإغاثة الإنسانية" التركية توزع طروداً غذائية لـ 30 ألف طفل يتيم في 40 بلد

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 23.06.2016 14:36
آخر تحديث في 23.06.2016 14:42
الإغاثة الإنسانية التركية توزع طروداً غذائية لـ 30 ألف طفل يتيم في 40 بلد

بدأت "هيئة الإغاثة الإنسانية" التركية "IHH" (غير حكومية)، بإرسال طرود غذايئة لـ 30 ألف طفل يتيم في 40 دولة، في إطار مساعداتها الرمضانية.

وأوضح مراد يلماز، المسؤول عن قسم اليتامى في الهئية، في حديث للأناضول، أن قرابة 400 مليون يتيم في العالم وقعوا في مصائد عصابات الأعضاء البشرية وشبكات المتسولين والبعثات التبشيرية، جراء أسباب ناجمة عن الكوارث الطبيعية والحروب والفساد وتفشي الأمراض.

وأشار يلماز إلى إطلاق الهيئة حملة بعنوان "إذا ابتسم اليتيم يبتسم العالم"، تقوم من خلالها بإيصال طرود غذائية مخصصة للأطفال اليتامى حول العالم.

وقال: "نرسل طرودنا الغذائية إلى نحو 30 ألف طفل يتيم، في 40 دولة ضمنها سوريا وإثيوبيا وهايتي. وتضم الطرود الغذائية مواد أساسية، وسكر وشوكولاته وفرشاة ومعجون الأسنان ولوازم النظافة، وكتب تعليمية"، مشيراً إلى عزمهم الانتهاء من عمليات التوزيع قبيل عيد الفطر.

ولفت المسؤول إلى إطلاق الهيئة حملة أخرى لتوفير "ملابس العيد" أيضاً، مضيفاً: "يستحق الأطفال اليتامى والمحتاجون، ارتداء ملابس جميلة خلال عيد الفطر، وفي هذا الإطار سنقدم ملابس العيد لنحو 70 ألف طفل من 40 دولة منها سوريا وفلسطين وإثيوبيا وتنزانيا وبوركينا فاسو".