نائب وزير تركي: الاتحاد الأوروبي سيكون بحاجة إلينا أكثر من ذي قبل

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 25.06.2016 09:35
آخر تحديث في 27.06.2016 12:20
نائب وزير تركي: الاتحاد الأوروبي سيكون بحاجة إلينا أكثر من ذي قبل

قال علي شاهين، نائب وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك، تعليقاً على خروج بريطانيا من النادي الأوروبي إن "الاتحاد الأوروبي سيكون بحاجة إلى تركيا أكثر من قبل".

وأوضح شاهين في تصريح للأناضول، الجمعة، عقب مباحثات أجراها في العاصمة البلجيكية بروكسل، أن "الاتحاد الأوروبي سيكون بحاجة أكبر إلى تركيا أكثر من قبل، لا سيما أننا بتنا نحقق قفزات في المجالين الاقتصادي والإنتاجي، ولدينا إرادة في تطوير حلول مبتكرة (لم يوضح ماهيتها)".

وأشار إلى أن "الاتحاد الأوروبي، وعقب القرار البريطاني، سيكون مضطراً لأن يتخذ إجراءات (لم يحددها) لإقناع أعضائه بكونه اتحاداً"، مضيفًا أن "خروج بريطانيا سيكون له تداعيات على مختلف الأصعدة داخل الكيان الأوروبي وخارجه".

وأظهرت نتائج رسمية أُعلنت الجمعة، بخصوص استفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، الذي جرى الخميس، تصويت 52% من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مقابل 48% صوتوا لصالح البقاء فيه.

وتبع نتائج الاستفتاء، إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته خلال مؤتمر حزب المحافظين الذي يرأسه، والذي سيعقد في أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تقدمت قبل قرابة ثلاثة عقود، بطلب للانضمام إلى النادي الأوروبي، إلاً أن بعض الدول الأوروبية وضعت عراقيلاً أمام انضمامها.