حماس: نعتز بالموقف التركي المساند لقطاع غزة والقضية الفلسطينية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 27.06.2016 11:09
آخر تحديث في 27.06.2016 11:20
حماس: نعتز بالموقف التركي المساند لقطاع غزة والقضية الفلسطينية

أبدت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اعتزازها بالموقف التركي "المساند لقطاع غزة والقضية الفلسطينية"، وذلك في تصريح صادر عن سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة.

ونفى أبو زهري في تصريح نشرته صحيفة "الرسالة" التابعة للحركة، ما نسبته إحدى الصحف العربية إلى مصادر في الحركة حول المفاوضات التركية بشأن رفع حصار غزة.

وزعمت الصحيفة أن مصادر في حماس قالت إن تركيا تخلت عن موقفها السابق برفع الحصار عن قطاع غزة لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وإنها ستتخذ إجراءات مشددة ضد مسؤولي حماس في تركيا من حيث تقليص وجودهم وتحركاتهم في المرحلة المقبلة.

وأكد أبو زهري عدم إدلاء أي من قيادات الحركة أو مسؤوليها بأي تصريحات للصحيفة بهذا الشأن، داعياً الصحيفة إلى التوقف عن التشهير بحماس والأطراف المناصرة للشعب الفلسطيني، على حد تعبيره.

ويدلي رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الإثنين، بتصريحات حول المرحلة التي وصلت إليها المفاوضات مع إسرائيل بخصوص تطبيع العلاقات بينهما.

ورجحت مصادر متعددة الإعلان رسمياً اليوم عن توقيع الاتفاق بين الجانبين، بعد تلبية إسرائيل للشروط التركية المتبقية بما يشمل تقديم تعويضات لأسر ضحايا الهجوم على سفينة مرمرة، وتقديم تسهيلات ومساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة وبناء محطتين لتوليد الطاقة وتحلية مياه الشرب.