اسطنبول.. الرحلات الجوية تعود لطبيعتها في مطار أتاتورك عقب الهجوم الإرهابي

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 29.06.2016 09:58
آخر تحديث في 29.06.2016 12:04
اسطنبول.. الرحلات الجوية تعود لطبيعتها في مطار أتاتورك عقب الهجوم الإرهابي

عادت الرحلات الجوية إلى طبيعتها ذهاباً وإياباً في مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول التركية وذلك بعد مدة قصيرة من الهجوم الإرهابي الذي استهدف المطار وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأكد رئيس الوزراء بن علي يلدريم أنَّ سير الرحلات الجوية في مطار أتاتورك عاد إلى طبيعته في الساعة 02:20 من من اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي (11:20 بتوقيت غرينتش).

تجدر الإشارة إلى أنَّ الخطوط الجوية التركية أعلنت عقب الاعتداء تعليق رحلاتها الجوية، حتى الساعة الثامنة من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي (الخامسة بتوقيت غرينتش).

وأشار المستشار الإعلامي للخطوط التركية، يحيى أستن، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن تعليق الرحلات يأتي على خلفية ما وصفها بـ"الواقعة الأليمة" في إشارة للاعتداء الإرهابي الذي شهده مطار أتاتورك، داعياً كافة المسافرين لمتابعة موقع الشركة على الانترنت للاطلاع على آخر التطورات المتعلقة برحلاتها.

وتأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط. وشهدت عمليات الشركة، التي تحمل عضوية "ستار إليانز"، نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة لتصبح شركة طيران عالمية من فئة أربعة نجوم، بأسطول يضم 291 طائرة ركاب وشحن، وتسيِّر رحلاتها إلى 277 وجهة حول العالم، بما فيها 229 وجهة دولية و48 وجهة محلية.