ارتفاع عدد قتلى هجوم اسطنبول الإرهابي إلى 41 قتيلاً و239 جريحاً

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 29.06.2016 14:20
آخر تحديث في 29.06.2016 14:34
ارتفاع عدد قتلى هجوم اسطنبول الإرهابي إلى 41 قتيلاً و239 جريحاً

ارتفع عدد قتلى الاعتداء الإرهابي الذي شهده مطار أتاتورك الدولي، أمس الثلاثاء، إلى 41، بحسب بيان صادر عن مكتب والي اسطنبول

وقال البيان، أن 239 شخصاً أصيبوا في الاعتداء، كانوا قد نقلوا إلى المستشفيات، خرج 109 منهم بعد تلقيهم العلاج، في حين لا يزال 130 مصاباً تحت الرعاية الطبية.

وأوضح أنه تم تحديد هويات 37 من بين القتلى، واتضح أن 10 منهم أجانب، في حين يحمل 3 منهم جنسيات مزدوجة، وتم تسليم 19 جثماناً إلى ذويهم.

وأكد البيان أن التحقيقات الهادفة لكشف تفاصيل الاعتداء لا تزال مستمرة.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، قال في تصريحات، فجر اليوم، إنَّ التحقيقات الأولية تشير إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي يقف خلف الهجوم الذي نفذه 3 انتحاريون.

من جهته، قال السفير الفلسطيني لدى تركيا إن سيدة فلسطينية قتلت في تفجيرات اسطنبول كما أصيب ستة فلسطينيين آخرين، من ضمنهم فتاة من قطاع غزة تبلغ من العمر 17 عاما تعاني من إصابات بالغة.

وكشفت وسائل إعلام تركية، عن مصادر رسمية، قائمة بأسماء وجنسيات الضحايا الذين في الهجوم، مشيرة إلى أن 13 أجنبياً غالبيتهم من العرب كانوا من بين الضحايا.

والضحايا العرب هم أربعة سيدات من عائلة واحدة يحملن الجنسيتين السعودية والتركية (كريمة ومريم وزهرة وهدى عميري) ومواطنان عراقيان (مصطفى هشام هشام سعيد ووفيقة علي بلال) والتونسي (فتحي بيوض) والأردنية من أصول فلسطينية (نسرين هاشم شفيع حماد).