أردوغان يقنع وزير خارجية بلغاريا بالإقلاع عن التدخين

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 11.07.2016 09:54
آخر تحديث في 11.07.2016 10:02
أردوغان يقنع وزير خارجية بلغاريا بالإقلاع عن التدخين

أقنع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزير خارجية بلغاريا بالإقلاع عن التدخين وتمكن من الحصول على وعد منه بعدم الرجوع إلى التدخين من جديد، وذلك على هامش مشاركته في اجتماع قمة رؤساء دول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

واجتمع أردوغان في لقاء ثنائي برئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، وذلك على هامش قمة حلف شمال الأطلسي.

وبعد الانتهاء من اجتماع أردوغان مع رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، وبينما كان يتوجه إلى المكان الذي يُعقد فيه اجتماع لجنة "الناتو – أوكرانيا"، صادف الرئيس التركي وزير خارجية بلغاريا دانيل ميتوف وهو يدخّن سيجارة في المساحة المخصصة للمدخنين، الأمر اذي أدى إلى أن يغير أردوغان مساره قاصداً الوزير، ليقنعه بالإقلاع عن التدخين.

وتمكن أردوغان بالفعل من خلال حديثه إلى وزير خارجية بلغاريا ميتوف من إقناعه بالإقلاع عن التدخين، حاصلاً منه على وعد بألا يعود إلى التدخين من جديد، وذلك من خلال الحصول على توقيع منه بذلك على علبة السجائر. وإعطائها للرئيس أردوغان.

يذكر أن الرئيس التركي أسهم في إقناع العديد من المواطنين والمشاهير الأتراك بالإقلاع عن التدخين، من خلال الحصول على وعد منهم بعدم العودة من جديد والحصول على توقيع بذلك، وتنظم الرئاسة التركية حملات توعية كبيرة للحد من التدخين في البلاد.