"أسيلسان" التركية تطمح لتبوء مكانة عالمية في صناعة عدسات الأسلحة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 12.07.2016 14:17
أسيلسان التركية تطمح لتبوء مكانة عالمية في صناعة عدسات الأسلحة

تطمح شركة "أسيلسان" التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، إلى تتبوأ مكانة رائدة في صناعة العدسات عالية الدقة، المستخدمة لأغراض مختلفة، على صعيد العالم.

ويعمل متخصصون بمنشأة تابعة للشركة في المنطقة الصناعية بولاية سيواس وسط تركيا، على صناعة عدسات الأشعة تحت الحمراء، وما فوق البنفسجية، للأسلحة.

وتبلغ مساحة المنشأة 5 آلاف متر مربع، ومن المتوقع أن تصل طاقتها الإنتاجية 100 ألف عدسة سنويًا.

وقال عثمان يلدريم، نائب رئيس منشأة صناعة العدسات الدقيقة، في "أسيلسان" في حديث مع الأناضول، إنهم بدأوا بإنتاج العدسات الوطنية في 28 مايو/ أيار الماضي، مبديًا رغبتهم في الانخراط بمشاريع أخرى في مجال الصناعات العسكرية.

وأوضح يلدريم، أنهم يهدفون على جعل تركيا قاعدةً لصناعة العدسات في العالم، مضيفًا "أرسلنا أولى صادراتنا الخارجية إلى الأردن، وسنرسل أخرى إلى الفلبين، كما أننا نعمل على الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة عدسات الأسلحة، وتصديرها إلى جانب ذلك".

وأعرب يلدريم عن عزمهم في صناعة مناظير للبندقية الوطنية التركية (MPT-76)، ومعداتها في سيواس، مؤكدًا نجاحهم في تجربة عدسات المنظار على البندقية المذكورة، واستخدامهم تكنولوجيا عالية في إنتاجها، فضلا عن توجههم لصناعة العدسات التي تتميز بخاصية الرؤية الليلية.

وأضاف المسؤول في الشركة: "نمتلك أهدافًا كبيرة، نريد صناعة عدسات القمر الصناعي التركي غوك تورك، (من المفترض أن يتم إطلاقه عام 2019)".