تركيا: معرض صور "بي كا كا" جعل من البرلمان الأوروبي أداة لتشجيع الإرهاب

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 13.07.2016 12:23
تركيا: معرض صور بي كا كا جعل من البرلمان الأوروبي أداة لتشجيع الإرهاب

أدانت الخارجية التركية، تنظيم معرض فوتوغرافي، لزعيم منظمة "بي كا كا" الإرهابية عبد الله أوجلان (المسجون مدى الحياة في تركيا)، وإرهابيي امتدادها في سوريا "بي ي د"، في مقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، قالت فيه إن "المعرض جعل من البرلمان الأوروبي، أداة للتشجيع على الإرهاب، والدعاية لمنظمة إرهابية، تقتل يوميا أناساً أبرياء".

وأضاف البيان أن "كلاً من داعش و"بي كا كا" منظمتان إرهابيتان، والقيام بتفضيل منظمة إرهابية على أخرى، هو إهانة لجميع ضحايا الإرهاب، علاوة على أن المعايير المزدوجة تسئ لصورة البرلمان الأوروبي".

وأشارت الخارجية أن تركيا ردت بشكل مناسب على ما حدث، عبر ممثليتها الدائمة في الاتحاد الأوروبي.

كما أكد البيان أن "تركيا مستمرة في التذكير بكل وسيلة، بضرورة تبني نهج يستند للمبادئ بغية تحقيق السلام والاستقرار في سوريا، ومكافحة الإرهاب".

وفي 18 آذار/ مارس الماضي، أعربت تركيا عن استيائها جراء سماح السلطات البلجيكية، لأنصار منظمة "بي كا كا" الإرهابية، بنصب خيمة خلف مبنى مجلس الاتحاد الأوروبي بالعاصمة بروكسل، قبيل انعقاد القمة التركية الأوروبية.

جدير بالذكر أنّ بلجيكا تعدّ من أكثر البلدان الأوروبية التي تحتضن أنشطة وفعاليات منظمتي "بي كا كا"، و"د ه ك ب- ج"، حيث تسمح بروكسل بإقامة قيادات المنظمة على أراضيها، والسماح لهم بتأسيس قنوات تلفزيونية وجمعيات ترعى شؤون مناصريها.

وإلى جانب بلجيكا، فإنّ "بي كا كا" تنشط في العديد من الدول الأوروبية الأخرى، على رأسها ألمانيا، والنمسا، وفرنسا، وهولندا، والسويد، واليونان، رغم أنّ تلك الدول تُدرجها على لائحة المنظمات الإرهابية.