وفد تركي يزور موسكو لبحث عودة السياح ومجالات التعاون المستقبلية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 14.07.2016 10:30
وفد تركي يزور موسكو لبحث عودة السياح ومجالات التعاون المستقبلية

يتوجه وفد تركي يرأسه مسؤولون من وزارة الخارجية، اليوم الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو، للقاء نظرائهم في إطار زيارة عمل، لبحث التعاون عقب تطبيع العلاقات بين الجانبين.

وقال بيان للخارجية التركية، إن الزيارة تأتي بناء على دعوة من روسيا، وسيضم الوفد مسؤولين من وزارات السياحة والثقافة، والنقل، والمواصلات والاتصالات والنقل البحري، والداخلية، بالإضافة إلى ممثلين عن قطاع السياحة.

وأشار البيان، إلى أن الاجتماع بين الطرفين سيتناول الإجراءات المتخذة لإعادة الرحلات الجوية بين تركيا وروسيا، فضلًا عن التدابير الأمنية اللازمة للحفاظ على أمن السياح، ومجالات التعاون المستقبلية بين البلدين.

وبدأت بوادر تطبيع العلاقات التركية الروسية، عقب إرسال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في 27 حزيران/ يونيو الماضي، أعرب فيها عن حزنه حيال إسقاط الطائرة الروسية العام الماضي، وتعاطفه مع أسرة الطيار القتيل.

وفي اليوم التالي جرى اتصال هاتفي بين الزعيمين، اتفقا فيه على إعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي، وأوعز بوتين إلى حكومته برفع القيود المفروضة على التجارة والمنتجات التركية والرحلات الجوية.