جاوش أوغلو: ثلاثة أتراك بين قتلى هجوم ميونيخ

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 23.07.2016 15:50
جاوش أوغلو: ثلاثة أتراك بين قتلى هجوم ميونيخ

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو السبت أن ثلاثة من مواطنيه في عداد تسعة أشخاص قتلهم ألماني إيراني أطلق النار في مجمع تجاري في ميونيخ قبل أن ينتحر أمس الجمعة.

وهؤلاء هم سيفدا داغ وجان ليلى وسلجوق كيليش، بحسب تصريح جاوش اوغلو لقناة ان تي في الإخبارية التركية مضيفا انه جرى الاتصال بعائلاتهم.

وأدانت، في وقت سابق، وزارة الخارجية التركية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تجارياً في مدينة ميونيخ الألمانية، مساء الجمعة، مخلفاً العديد من القتلى والجرحى.

وذكر بيان صادر عن الخارجية التركية، في وقت متأخر من ليلة الجمعة، أن "تركيا تشارك آلام الشعب الألماني، وتقدم تعازيها لأسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين"، مشدداً على "ضرورة تضامن وتعاون دولي في مكافحة مصيبة الإرهاب الذي يستهدف القيم الإنسانية المشتركة"، مبديًا "استعداد تركيا في تقديم الدعم الكامل لحليفتها ألمانيا".

من جهتها، أعلنت الشرطة الألمانية أن المسلح الذي نفذ حادث إطلاق النار في مركز تجاري بمدينة ميونخ بولاية بافاريا (جنوب)، "إيراني الأصل يبلغ من العمر 18 عاما".

وأكد مدير أمن ميونخ، أندريه هيبيرتوس، أنّ "الجثة التي عُثر عليها مساء الجمعة، قرب المركز التجاري الذي شهد الهجوم، تعود لمنفذه بعد انتحاره.

ولفت أن عدد القتلى ارتفع إلى 10 أشخاص، من بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 16آخرين بجروح، ثلاثة منهم إصابتهم خطيرة على حد وصفه، كما أشار إلى وجود أطفال بين القتلى والجرحى.

ونفى هيبيرتوس علمهم حتى الآن بدوافع الهجوم، مبينا أن "المنفذ مزدوج الجنسية، يقيم في ميونخ منذ سنتين، وسجله نظيف في سجلات الشرطة الألمانية".