زعيم القوميين الأتراك: الحملة الصليبية ضد تركيا لا تزال متواصلة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 26.07.2016 00:00
آخر تحديث في 26.07.2016 16:37
زعيم القوميين الأتراك: الحملة الصليبية ضد تركيا لا تزال متواصلة

اعتبر دولت باهجه لي زعيم "حزب الحركة القومية" التركي المعارض، أن "الحملة الصليبية مازالت متواصلة" وأنه يجري استخدام منظمة فتح الله غولن الإرهابية في هذا الإطار، ضد تركيا.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها أمام كتلته النيابية في البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، حيث تطرق إلى محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها عناصر منظمة غولن (الكيان الموازي)، قائلاً: "إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية متورطة في المحاولة الانقلابية في 15 تموز/يوليو الجاري، وتدخلت عبر قاعدة إنجيرليك (في جنوب تركيا)، فإن النتيجة الطبيعية لذلك هي تضرر علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين بشكل كبير".

وأردف باهجه لي قائلاً: "إذا كانت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "السي آي إيه" والبنتاغون تقفان وراء الخونة (الانقلابيون) فهذا يعني أننا أمام مشكلة خطيرة جداً".

ووصف باهجه لي جماعة "فتح الله غولن" بـ"القتلة"، متهماً أياهم بالخيانة من خلال محاولتهم إشعال النار في البلاد، وضرب الوطن والنيل من الشعب التركي، مؤكداً أن من قام بالمحاولة الانقلابية لا يمكن أن يكون عسكرياً تركيا، ولا من أبناء القوات المسلحة التركية.

ودعا باهجه لي إلى تقديم كل المتورطين في المحاولة الانقلابية الفاشلة وأعوانهم إلى العدالة، وضرورة إستئصال جذور منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة توخي الحذر في مجال الخلط بين الأبرياء والوطنيين وبين عناصر الكيان الموازي.

ولفت باهجه لي أن جميع التنظيمات الإرهابية، والظلاميين، وعلى رأسهم منظمة "فتح الله غولن"، ومنظمة بي كا كا والـ ب ي د، وداعش، لن تتمكن من التغلب على تركيا، والشعب التركي.