فيلم أنيميشن قصير يصور مقاومة الشعب التركي لمحاولة الانقلاب

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 28.07.2016 11:33
فيلم أنيميشن قصير يصور مقاومة الشعب التركي لمحاولة الانقلاب

أُنتج فيلم أنيميشن قصير يصور حركة الشعب التركي وموقفه ضد محاولة الانقلاب الفاشل التي شهدتها تركيا في منتصف شهر تموز/يوليو؛ ولقي الفيديو اهتماماً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي إذ نشر آلاف المرات في مدة قصيرة جداً.

وقال منتج الفيلم، خلوصي ساغير: "أعجب الآلاف من الأشخاص بالفيديو وتداولوه على حساباتهم. لقد شعرت بالفرح عند تلقي ردود إيجابية من المتابعين".

ويصور الفيديو دبابة تطلق النار على مواطن يحمل العلم التركي، ومع كل إطلاقة نار يزداد عدد المواطنين الحاملين للعلم والرافضين للانقلاب، ثم تهرب الدبابة ليلاحقها الشعب. وأضاف منتج الفيلم: "ساعدتني زوجتي في إنتاج الفيلم، وهدفنا منه تعريف العالم بما حصل في ليلة الانقلاب الفاشل، وما حققه الشعب التركي".

وأضاف قائلاً: "لقد استشهد العديد من مواطنينا لحماية البلد. هذا الفيلم القصير رسالة من الشعب التركي".

وكانت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول قد شهدتا في وقت متأخر من مساء الجمعة محاولة انقلابية فاشلة أسفرت عن مقتل 246 شخص ونفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية (الكيان الموازي)، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.