وزير الدفاع التركي: 311 عسكرياً ما زالوا فارين بينهم 9 جنرالات

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 02.08.2016 00:00
آخر تحديث في 02.08.2016 09:23
وزير الدفاع التركي: 311 عسكرياً ما زالوا فارين بينهم 9 جنرالات

أكد وزير الدفاع التركي فكري إيشق، وجود 311 عسكرياً ما يزالون فارين، بينهم 9 جنرالات، عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في منتصف تموز/ يوليو الماضي، وذلك في حديث له، مساء الإثنين، لقناة "سي إن إن تورك".

وفي رده على سؤال حول احتفالات عيد الجيش في 30 أغسطس/آب الجاري، قال إيشق: "لن يكون هناك احتفالات هذا العام، تركيا تشهد مرحلة من حالة طوارئ. كلنا عشنا المحاولة الانقلابية، وأنا أرى أن لا ضرورة للاحتفالات والشعب تلقى صدمة وعاش حالة من الرعب".

وحول دفع البدل عن الخدمة العسكرية بالنسبة للعسكريين المجندين، أكد وزير الدفاع التركي أنهم لا يفكرون حالياً بطرح تطبيق "البدل العسكري".

وذكر إيشق في حديثه حول إغلاق المدارس العسكرية أنَّ منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية "حولت هذه المدارس لأعشاش لها" وقال: "هذه المنظمة الإرهابية قد حولت هذه المدارس لأعشاش، وأنا طلبت إجراء تحليل، وهذا التحليل يظهر أنَّ امتحانات القبول للمدارس العسكرية بدأت عام 2000، وما بين عامي 2000 و2014 سربت هذه الأسئلة".

تجدر الإشارة إلى أنَّ منظمة فتح الله غولن الإرهابية اعتمدت على دس أتباعها في مؤسسات الدولة التركية من الجيش إلى الشرطة والقضاء والدوائر الرسمية، بتسريب أسئلة امتحان القبول لأتباعها.