السويد تؤكد مواصلة دعمها لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 06.08.2016 16:01
آخر تحديث في 07.08.2016 11:29
السويد تؤكد مواصلة دعمها لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

أكدت وزيرة الخارجية السويدية، مارغو والستروم، مواصلة بلادها دعم تركيا من أجل الانضمام إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت والستروم، اليوم السبت، في تصريح لصحيفة "إكسبريسن" المحلية إنه "بدلًا من فرض عقوبات وحظر على تركيا، يجب أن نتحرك في إطار الحوار، فالعقوبات لن تثمر أي شيء"، مذكرة بأن بلادها "تدعم منذ البداية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي".

وعارضت الوزيرة السويدية تصريحات رئيس الوزراء النمساوي نيته تقديم طرح يتعلق بإيقاف مفاوضات انضمام تركيا إلى الأسرة الأوروبية، قائلة: "نواصل دعمنا لانضمام تركيا إلى الاتحاد، وندعو إلى مواصلة الحوار مع أنقرة في هذا الإطار".

كما شددت على أهمية الحفاظ على الاتفاقية المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، بخصوص إعادة اللاجئين، داعية الطرفين للاجتماع مرة أخرى، والحفاظ على الاتفاقية، والإيفاء بكافة التعهدات المقطوعة.

وأمس الجمعة ادّعى رئيس الوزراء النمساوي "كريستيان كيرن" في مقابلة تلفزيونية أنّ محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي "لا معنى لها، ولم تثمر عن شيء ملموس رغم استمرارها لسنوات طويلة".

وأضاف كيرن، أنه يعتزم طرح فكرة وقف محادثات عضوية تركيا في الاتحاد والبحث عن خطط بديلة لتنظيم العلاقات بين الطرفين، خلال اجتماع المجلس الأوروبي المقبل الذي سيعقد في 16 أيلول/ سبتمبر المقبل.