يلدريم: قوة الدبابة عجزت أمام الشعب والتاريخ سيخلد ذلك بأحرف من نور

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 06.08.2016 10:21
آخر تحديث في 06.08.2016 10:40
يلدريم: قوة الدبابة عجزت أمام الشعب والتاريخ سيخلد ذلك بأحرف من نور

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن "قوة الدبابة عجزت عن فعل أي شيء أمام قوة الشعب"، مشيرًا إلى أن "موقف الشعب التركي الداعم للديمقراطية في بلاده أفشل محاولة الانقلاب الفاشلة ودحر الانقلابيين (شهدتها تركيا يوم 15 يوليو/ تموز الماضي)".

جاء ذلك في كلمة وجهها يلدريم عبر دائرة تلفزيونية مغلقة (فيديو-كونفرانس)، مساء الجمعة، للمتظاهرين في نيقوسيا، عاصمة جمهورية شمال قبرص التركية، رفضًا للانقلاب الفاشل.

وأوضح رئيس الحكومة التركية أن "ليلة 15 يوليو كانت نقطة تحول مهمة وتاريخية بالنسبة للديمقراطية في تركيا"، مضيفًا أن "مجرمين وإرهابيين (منفذو المحاولة الانقلابية) يرتدون ثياب القوات المسلحة التركية، وجهوا أسلحتهم للمدنيين في تلك الليلة".

ولفت إلى أن "رئيس البلاد، القائد العام للقوات المسلحة، رجب طيب أردوغان، كان له الدور البارز في إفشال تلك المحاولة"، مضيفًا أن "تركيا ولدت من جديد عقب تلك الأحداث لتصبح أكثر أمنًا وتضامنًا".

وشدد يلدريم على أن "التاريخ سيخلّد تلك الليلة بأحرف من نور، حيث انتصر المدنيون على قوة السلاح والدبابات والمدافع"، مقدمًا شكره الخاص لـ"شعب شمال قبرص وحكومتها لوقوفهم بجانب أشقاءهم في تركيا، واستعدادهم لتقديم كافة الدعم اللازم لهم".