رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية يزور قاعدة "إنجيرليك" جنوبي تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
أضنا
نشر في 19.08.2016 18:42
آخر تحديث في 19.08.2016 18:47
رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية يزور قاعدة إنجيرليك جنوبي تركيا

أجرى رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية الجنرال، ديفيد غولدفين، اليوم الجمعة، زيارة إلى مقر قيادة الجناح التاسع والثلاثين لقواته في قاعدة "إنجرليك" بولاية أضنا، جنوبي تركيا.

وبحسب بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للقاعدة، فإن الزيارة "جاءت بهدف الاطلاع على سير العمليات الجوية ضد تنظيم داعش (الإرهابي) في سوريا، ولعقد لقاء مع ممثلي الدول الحليفة المشاركة في العمليات ذاتها".

وتقود الولايات المتحدة، تحالفًا دوليًا مكونًا من أكثر من ستين دولة، يشن غارات جوية على معاقل "داعش"، في العراق وسوريا منذ ما يقارب العامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة لقوات محلية في البلدين.

وقال غولدفين، في كلمة له خلال الزيارة، إن "التفوق في القوة الجوية لدى الجيوش، أمر يشبه الأكسجين بالنسبة للجسم"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى صعوبات تعاني منها قواته، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول طبيعة تلك المعاناة، بحسب المصدر.

وشدّد غولدفين على أن الأولوية بالنسبة له كقائد قوات جوية، تتمثل في "تطوير الأساطيل الجوية"، مضيفًا "نلاحظ وجود نقص في عدد الموظفين العاملين في القيادة الجوية مقارنة بـ 15 عامًا مضت، مقابل زيادة مطردة في المهام والمسؤوليات والمتطلبات الأمنية".

وأشار أن "من بين النقاط التي تنجزها الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أفضل من أعدائها، هو تحالفها مع دول صديقة مثل تركيا".

جدير بالذكر أنّ عدد الجنود الأمريكيين الموجودين في قاعدة إنجيرليك العسكرية في إطار عمليات مكافحة "داعش"، يبلغ قرابة ألف و400 جندي.