رئيس وزراء السويد: الشعب التركي سطّر اسمه على صفحات التاريخ بأحرف من ذهب

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 22.08.2016 12:20
آخر تحديث في 22.08.2016 12:34
رئيس وزراء السويد: الشعب التركي سطّر اسمه على صفحات التاريخ بأحرف من ذهب

قال رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين اليوم الإثنين، إن محاولة الانقلاب التي جرت في تركيا منتصف الشهر الماضي، باءت بالفشل نتيجة البطولات التي أظهرها الشعب التركي في مقاومة الانقلابيين.

وفي تصريح أدلى به لمراسل الأناضول، أوضح لوفين أن إيمان الشعب التركي بالديمقراطية ظهر جلياً ليلة 15 تموز/ يوليو الماضي، مشيراً الى أن هذا الشعب سطّر إسمه على صفحات التاريخ بأحرف من ذهب عندما نزل إلى الشوارع وتصدى للانقلابيين.

وشدّد لوفين على أهمية اتفاق إعادة القبول المبرم بين تركيا والاتحاد الاوروبي في آذار/ مارس الماضي بخصوص أزمة اللاجئين، مشيراً إلى وجوب التزام الطرفين ببنود الاتفاق وبتعهداتهما والقيام بالواجبات المنوطة بها كلا الجانبين، معلناً في الوقت نفسه استمرار دعمه القوي لانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.

وتوصلت تركيا إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل يهدف الى مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان/آبريل الماضي، بإستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

كما ندّد لوفين بالتفجير الإرهابي الذي وقع قبل يومين في ولاية غازي عنتاب التركية وأسفر عن مقتل 51 مدنياً وجرح العشرات، مبيناً أنّ بلاده مستعدة للتعاون مع أنقرة في مواجهة كافة أنواع الإرهاب.