استشهاد جنديين في هجمات لبي كا كا الإرهابي جنوب شرقي تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 23.08.2016 15:30
آخر تحديث في 23.08.2016 15:54
استشهاد جنديين في هجمات لبي كا كا الإرهابي جنوب شرقي تركيا

استشهد ضابط وجندي تركيان، وأصيب 4 جنود آخرون بجروح، في عمليات إرهابية شنتها منظمة "بي كا كا" بولايات "شرناق" و"هكاري" و"وان" جنوب شرقي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية للأناضول، إن إرهابي "بي كا كا" شنوا هجومًا بالرشاشات، اليوم الثلاثاء، على مجموعة من الجنود، كانوا في طريقهم إلى قضاء "أولو دره" بشرناق، من أجل إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعها إرهابيو "بي كا كا" في وقت سابق.

وأضافت المصادر أن هجوم "بي كا كا" على الجنود، أسفر عن إصابة ضابط برتبة ملازم أول وجندي، مشيرةً إلى استشهادهما في المستشفى الوطني بـ "أولو دره" رغم محاولات الأطباء لإنقاذهم.

وفي قضاء يشيل أوفا بولاية هكاري، فجرت عناصر من "بي كا كا"، اليوم، عبوة ناسفة أثناء مرور عربة عسكرية من إحدى الطرق بالقضاء المذكور، حيث ذكرت المصادر أنه جرى نقل المصابين إلى المستشفى العسكرية بـ "هكاري" بواسطة مروحية.

وفي قضاء "جطاق" بولاية وان، أصيب عنصر دركي، في هجوم شنته مجموعة من "بي كا كا" الإرهابية بالرشاشات، ليلة الYثنين، على مخفر للدرك في المنطقة.

وأفادت مصادر أمنية أن إرهابيين من "بي كا كا" شنوا هجومًا على مخفر للدرك في "جطاق"، مشيرةً إلى تصدي عناصر الدرك للإرهابيين.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بين الدرك والإرهابيين، أسفرت عن إصابة دركي، ونقله إلى المستشفى الحكومي بالمنطقة.