المدفعية التركية تقصف مواقع لتنظيمي "داعش" و"ب ي د" الإرهابيين في سوريا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 23.08.2016 09:51
آخر تحديث في 23.08.2016 09:55
المدفعية التركية تقصف مواقع لتنظيمي داعش وب ي د الإرهابيين في سوريا

سقطت قذيفتا هاون مصدرهما الأراضي السورية، صباح اليوم الثلاثاء، على قضاء قاراقاميش في ولاية غازي عنتاب، جنوب شرقي تركيا، دون وقوع خسائر بشرية، بحسب مصادر أمنية، في حين ردت المدفعية التركية بقصف مواقع التنظيم في الجانب السوري من الحدود.

وقالت المصادر للأناضول إن القذيفتين سقطتا بالقرب من أحد المساجد في قضاء قاراقاميش الحدودي مع سوريا، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء هرعت إلى مكان الحدث، فيما قامت قوات الأمن بفرض طوق أمني حوله.

وأعربت المصادر عن اعتقادها أن القذيفتين أُطلقتا في إطار الاشتباكات الدائرة منذ عدة أيام، بين تنظيم "داعش" الإرهابي والجيش السوري الحر، للسيطرة على مدينة جرابلس في محافظة حلب، شمالي البلاد.

وعقب ذلك، فتحت المدفعية التركية في وقت مبكر الثلاثاء النار على مواقع داعش في سوريا ردا على سقوط قذائف هاون، حيث تم إطلاق أكثر من 40 قذيفة مدفعية على 4 مواقع تابعة للتنظيم.

والاثنين، قصفت القوات المسلحة التركية بالمدفعية، أهدافًا لتنظيمي "داعش" و"ب ي د" الإرهابيين شمالي سوريا.

حيث قصفت المدفعية التركية أهدافًا لتنظيم "داعش" الإرهابي في محيط مدينة جرابلس بمحافظة حلب شمالي سوريا، والمقابلة لقضاء "قارقامش" بولاية "غازي عنتاب" جنوبي تركيا، بينما تم استهداف مواقع لتنظيم "ب ي د" الإرهابي، شمالي بلدة منبج بمحافظة حلب أيضاً.