مزيد من الدبابات التركية تدخل سوريا عقب إحكام السيطرة على جرابلس

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 25.08.2016 10:38
آخر تحديث في 25.08.2016 11:14
مزيد من الدبابات التركية تدخل سوريا عقب إحكام السيطرة على جرابلس

زج الجيش التركي، صباح اليوم الخميس، مزيد من الدبابات إلى داخل الأراضي السورية في إطار عملية "درع الفرات" التي تمكنت في يومها الأول من إحكام السيطرة على مدينة جرابلس وطرد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي منها.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصورها في المنطقة قوله إن عشر دبابات وسيارات إسعاف اجتازت الحدود قرب مدينة كركميش التركية الصغيرة في جنوب شرق البلاد ودخلت الأراضي السورية.

ومساء الأربعاء، سيطر الجيش السوري الحر، على مدينة جرابلس بمحافظة حلب، شمالي سوريا، بعد طرد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي منها.

وذكرت مصادر عسكرية متطابقة في الجيش التركي، والجيش السوري الحر، للأناضول، أنه بإسناد من القوات المسلحة التركية والتحالف الدولي ضد "داعش"، سيطر الجيش السوري الحر على جرابلس، في إطار عملية "درع الفرات" ضد تنظيم "داعش".

لكن مصادر في المعارضة السورية حذرت من احتمال شن التنظيم عمليات انتحارية.

وذكرت، للأناضول، أن أحد عناصر الجيش الحر قتل خلال الاشتباكات مع عناصر "داعش" في جرابلس.

من جانبها، أكدت المصادر العسكرية التركية عدم وجود ضحايا أو جرحى في صفوف الجيش التركي.

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي والقوات الجوية للتحالف الدولي، فجر اليوم، حملة عسكرية على مدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا.

وتهدف الحملة العسكرية إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش"، التي تستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء، وذلك بالتعاون مع المجتمع الدولي وقوات التحالف.

كما تهدف العملية إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة من سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة، فضلا عن إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها.