درع الفرات.. الجيش السوري الحر يستعيد قرى جديدة من "داعش" في محيط جرابلس

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 27.08.2016 16:44
آخر تحديث في 29.08.2016 09:22
درع الفرات.. الجيش السوري الحر يستعيد قرى جديدة من داعش في محيط جرابلس

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر، اليوم السبت، على 5 قرى جديدة، غرب مدينة جرابلس بريف حلب في سوريا، في إطار عملية "درع الفرات" التي أطلقها الجيش التركي بالتنسيق مع التحالف الدولي، لتطهير المنطقة من تنظيم "داعش" الإرهابي.
وقال "أبو علي جرابلس" القيادي العسكري في الجيش الحر للأناضول إن فصائل الجيش الحر سيطرت على قرى "بير تحتاني" و"بير فوقاني" و"الحلوانية" و"الحمير" و"تل شعير" (تبعد حوالي 9 كلم عن مدينة جرابلس) بعد معارك مع تنظيم "داعش" الذي أُجير على الانسحاب تحت كثافة نيران المدفعية التركية والتقدم البري للجيش الحر.

وأضاف أن المعارك غرباً تأتي ضمن المرحلة الثانية لعملية "درع الفرات" والتي تهدف لتنظيف الشريط الحدودي كاملاً من تنظيم "داعش"، وكذلك طرد منظمة "ب ي د" الإرهابية من المنطقة.

هذا وقد أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الأربعاء الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية وبخاصة تنظيم داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

وقد تمكن "الجيش السوري الحر" في غضون ساعات من بدء العملية، من طرد تنظيم داعش الإرهابي من جرابلس.

وتشهد المناطق الجنوبية من تركيا سقوط قذائف صاروخية من حين لآخر مصدرها مواقع سيطرة تنظيم "داعش" في سوريا، ما يسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.