درع الفرات.. الجيش التركي يقتل 25 إرهابياً في غارات جوية شمالي سوريا

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 28.08.2016 00:00
آخر تحديث في 29.08.2016 08:40
درع الفرات.. الجيش التركي يقتل 25 إرهابياً في غارات جوية شمالي سوريا

أعلن الجيش التركي قتل 25 إرهابياً في غارات جوية على مناطق تجمع المجموعات الإرهابية المسلحة التي أكلقت النار اتجاه قوات الجيش التركي العاملة في إطار عملية "درع الفرات" التي تهدف إلى تطهير المنطقة من تنظيم داعش الإرهابي، جنوبي مدينة جرابلس، شمالي سوريا.

وجاء في بيان أصدرته هيئة أركان الجيش التركي، الأحد: "قتلت القوات المسلحة التركية في غارة جوية 25 إرهابيًا من منظمتي بي كا كا/ ب ي د، ودمرت 5 مبانٍ تستخدمها المجموعات الإرهابية، عقب إطلاق نار ضد قوات من الجيش التركي تساند الجيش السوري الحر في إطار عملية "درع الفرات" بمدينة جرابلس السورية".

ومساء السبت، استشهد جندي تركي وأصيب ثلاثة آخرون، في هجوم لتنظيم "ب ي د" الإرهابي استهدف دبابتين تركيتين لدى مشاركتهما ضمن عملية "درع الفرات" بمدينة جرابلس، شمالي سوريا، للقضاء على المنظمات الإرهابية.

في السياق ذاته، تمكنت فصائل المعارضة السورية المنضوية تحت لواء "الجيش السوري الحر" من السيطرة على قرى جديدة بعد طرد مسلحي تنظيم "ب ي د" الإرهابي منها بغطاء جوي ومدفعي تركي.

وصباح اليوم قالت مصادر في المعارضة السورية إن الجيش الحر تمكن من طرد مسلحي التنظيم الإرهابي من خمس قرى جديدة إلى الجنوب من مدينة جرابلس التي تم طرد تنظيم داعش الإرهابي منها قبل أيام بدعم تركي في إطار عملية "درع الفرات".

هذا وقد أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الأربعاء الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية بخاصة تنظيم داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

مكّنت العملية العسكرية "الجيش السوري الحر" في غضون ساعات من بدئها، من طرد تنظيم داعش من جرابلس.

وتشهد المناطق الجنوبية من تركيا من حين لآخر سقوط قذائف صاروخية من مواقع سيطرة داعش في سوريا، ما يسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.