الدبابات التركية تواصل التدفق إلى الحدود السورية مع دخول "درع الفرات" يومها السابع

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 30.08.2016 13:23
آخر تحديث في 30.08.2016 14:51
الدبابات التركية تواصل التدفق إلى الحدود السورية مع دخول درع الفرات يومها السابع

واصلت القوات المسلحة التركية، الثلاثاء، إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود التركية مع سوريا، مع دخول عملية "درع الفرات" العسكرية يومها السابع، في ظل توسع سريع لمناطق سيطرة قوات الجيش السوري الحر.

وتقول تركيا إن عملية "درع الفرات" ترمي إلى تطهير حدود تركيا من التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش الإرهابي، حيث تمكنت المعارضة السورية بغطاء تركي من طرد تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الإرهابية من العديد من المناطق والقرى شالي سوريا.

وأفاد مراسل الأناضول أن الجيش التركي يواصل إرسال دبابات وعربات مصفحة إلى الحدود المتاخمة لمدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا.

وأضاف أن مختصين بتفكيك الألغام يواصلون إبطال مفعول ألغام زرعها عناصر داعش في جرابلس قبل انسحابهم من المدينة، في إطار عملية "درع الفرات".

جدير بالذكر أنّ قوات المهام الخاصة التركية ومقاتلات التحالف الدولي تساندان قوات المعارضة السورية في تحرير المناطق المحيطة بمدينة جرابلس من العناصر الإرهابية، بعدما نجحت قبل أيام في تحرير المدينة ذاتها، ضمن إطار "عملية درع الفرات".

ودعمًا لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الجاري، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.