تركيا: ننتظر من واشنطن الوفاء وسحب جميع عناصر "ب ي د" من غرب الفرات

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 31.08.2016 00:00
آخر تحديث في 31.08.2016 10:24
تركيا: ننتظر من واشنطن الوفاء وسحب جميع عناصر ب ي د من غرب الفرات

قالت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، إنها "تتنظر من الولايات المتحدة الإسراع في الوفاء بتعهداتها المقدّمة إلى أنقرة بخصوص عدم بقاء أي عنصر تابع لمنظمتي ب ي د و ي ب ك (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) في غربي نهر الفرات عقب الانتهاء من إخراج عناصر تنظيم داعش من مدينة منبج بريف حلب".

جاء ذلك على لسان الناطق باسم الخارجية التركية، طانجو بيلغيتش، خلال ردّه على تساؤلات حول تصريحات المسؤولين الأمريكيين المتعلقة بعملية درع الفرات التي تنفذها قوات الجيش السوري الحر بمساندة من قوات المهام الخاصة التركية في مدينة جرابلس، شمالي سوريا، ومحيطها.

وأضاف بيلغيتش أن "الهدف من درع الفرات واضح وصريح، وأن العملية تسير ضمن إطار القوانين الدولية التي تمنح لتركيا حق الدفاع عن سيادتها، مع مراعاة احترام وحدة الأراضي السورية"، مبيناً أن العملية ستستمر إلى أن يتم دحر كافة المنظمات الإرهابية، التي تشكل تهديداً لأمن المواطنين الأتراك من شمالي سوريا.

وتابع بيلغيتش قائلاً: "قدّمت لنا حليفتنا الولايات المتحدة وعوداً قبل بدء عملية تطهير مدينة منبج بريف حلب من داعش في شهر يونيو/حزيران الماضي، بخصوص انسحاب كافة العناصر التابعة لمنظمتي ب ي د وي ب ك إلى غربي نهر الفرات فور تحقيق الهدف، والآن ننتظر من واشنطن الإسراع في الوفاء بوعودها في هذا الخصوص".