مقتل قيادي من "بي كا كا" الإرهابية جنوب شرقي تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 04.09.2016 14:05
آخر تحديث في 05.09.2016 08:58
مقتل قيادي من بي كا كا الإرهابية جنوب شرقي تركيا

كشفت مصادر أمنية تركية، اليوم الأحد، عن مقتل "هاكان يني" القيادي في منظمة "بي كا كا" الإرهابية، بقضاء "تشالدران" التابع لولاية وان جنوب شرقي البلاد، وذلك خلال عمليات القوات التركية المتواصلة ضد المنظمة في المنطقة.

وأشارت المصادر للأناضول، إلى استمرار العمليات الأمنية المشتركة في منطقة "تندورك" بين قوات الجيش والأمن منذ أربعة أيام، والتي بدأت على خلفية معلومات إستخباراتية حصلت عليها السلطات التركية تفيد بوجود مجموعة إرهابية مكونة من 40-50 مسلحًا.

وأكدت أن القوات التركية المشاركة في العمليات المدعومة بغطاء جوي، تمكنت من قتل القيادي الإرهابي "يني" الملقب بـ"ماهر"، المسؤول عن منطقة "تشالدران-تندورك"، كما قضت على العديد من مسلحي المنظمة الإرهابية، ودمرت أهدافا تابعة لهم في المنطقة.

وفي وقت سابق اليوم، استهدف مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي، 6 أهداف تابعة للمنظمة الإرهابية في منطقة "تندورك" بالولاية، ودمرتها بالكامل.

ودأبت قوات الأمن والجيش على استهداف مواقع المنظمة الإرهابية الانفصالية، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.