درع الفرات.. تحرير 10 قرى جديد من التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 04.09.2016 11:05
درع الفرات.. تحرير 10 قرى جديد من التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا

تمكن "الجيش السوري الحر"، السبت، من تحرير 10 قرى شمالي محافظة حلب السورية، من قبضة عناصر إرهابية، في اليوم الحادي عشر لعملية "درع الفرات" التي تدعمها القوات التركية.

وبحسب بيانٍ صادر عن الجيش التركي، فإن "السوري الحر" استطاع تحرير 10 قرى شمالي حلب، منها "الأثرية" و"الشيخ يعقوب"، و"الوقف"، و"عياشة"، و"المثمنة"، في محيط بلدة (الراعي) المتاخمة للحدود التركية، في إطار عملية "درع الفرات" التي انطلقت في 24 أغسطس/آب المنصرم.

وأوضح البيان، أن الجيش التركي استهدف، 20 هدفا لتنظيم "داعش" بواسطة 52 قذيفة مدفعية، و20 صاروخ.

واستهدفت القوات التركية، منذ انطلاق "درع الفرات" في 24 أغسطس/آب المنصرم، 300 هدف لعناصر إرهابية، بواسطة ألف و306 رشقة، بحسب البيان ذاته.

وأضاف البيان أن "القوات المسلحة التركية تتخذ كافة التدابير اللازمة وبدقة متناهية، لمنع تضرر السكان المدنيين الذين يعيشون في المنطقة".

وفي الشهر الماضي، ودعمًا لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من التنظيمات الإرهابية، وخاصة "ب ي د" و"داعش"، إذ يستهدف الأخير، الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.