مقاتلات تركية تدمر 12 هدفاً وتقتل 30 إرهابياً شمالي العراق

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 06.09.2016 09:24
آخر تحديث في 06.09.2016 09:29
مقاتلات تركية تدمر 12 هدفاً وتقتل 30 إرهابياً شمالي العراق

دمرت مقاتلات حربية 12 هدفًا لمنظمة بي كا كا الإرهابية، شمالي العراق، في غارات شنها سلاح الجو التركي مساء أمس الإثنين، وفق ما صرحت به مصادر عسكرية للأناضول، بعد يوم واحد من غارات أدت إلى مقتل 30 إرهابياً.

وأوضحت المصادر أن المقاتلات، دمرت 4 أهداف للمنظمة الإرهابية، في هاكورك شمالي العراق، في غارة شنتها مساء أمس بعد تقييم لمعلومات استخبارات آنية، وردت من المنطقة.

كما دمرت الطائرات التركية 8 أهداف لبي كا كا، في متينا شمالي العراق، في غارة شنتها مساء أمس أيضاً، بعد معلومات استخباراتية مشابهة وردت منها، وفقاً لمصادر الأناضول.

والإثنين، أفاد بيان لرئاسة الأركان التركية بمقتل 30 عنصراً من منظمة "بي كا كا" الإرهابية بينهم قيادات في غارات جوية شنَّتها مقاتلاتها على أوكارهم في شمال العراق.

وأضاف البيان أن سلاح الجو التركي شن غارات جوية على أوكار "بي كا كا" في شمال العراق، استناداً إلى معلومات استخبارية وطلعات اكتشاف ومعلومات تم الحصول عليها من طائرات بدون طيار، مشيراً إلى أن الغارات أدت إلى مقتل 30 إرهابياً من المنظمة بينهم قيادات (لم يورد أسماءهم).

ودأبت القوات المسلحة التركية على استهداف مواقع التنظيم الإرهابي، جنوب وجنوب شرقي البلاد، وفي شمال العراق، رداً على هجمات إرهابية ينفذها التنظيم داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفاً المدنيين وعناصر الأمن.