رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية تتفقد جرابلس وتشرف على إيصال المياه للسكان

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 08.09.2016 19:19
آخر تحديث في 09.09.2016 09:23
رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية تتفقد جرابلس وتشرف على إيصال المياه للسكان

أجرت رئيسة بلدية ولاية غازي عنتاب "فاطمة شاهين"، جولة تفقدية داخل جرابلس المتاخمة للحدود التركية، بغية معرفة الأوضاع الإنسانية فيها واحتياجات الناس، ومتابعة الأعمال الإنسانية التي تجريها بلدية ولايتها في المنطقة.

والتقت شاهين برفقة وفد مع عدد من سكان جرابلس في إطار الجولة، وتبادلت الحديث معهم، واستمعت إلى مشاكلهم، مشيرة إلى عودة الحياة فيها إلى طبيعتها يوما بعد يوم.

وفيما يتعلق بتأمين المياه إلى السكان قالت شاهين، في تصريح صحفي،: "فريق بلديتنا الفني أجرت هنا دراسة متعلقة بالمياه، وعثرت على 4 آبار، سنعمل على ضخ المياه منها إلى شبكات الصرف عبر مولدات استقدمناها اليوم إلى المدينة، وذلك بعد إجراء تحليلات متعلقة بصلاحية المياه، ونأمل أن نوفر المياه إلى السكان قبيل عيد الأضحى".

وأشارت إلى بدء جني ثمار عملية "درع الفرات" في جرابلس، حيث بدأ سكانها بالعودة إليها، بعد استتباب "الجيش السوري الحر" الأمن فيها بشكل كامل.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، في مقدمتها تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.