رسالة الرئيس التركي أردوغان بمناسبة عيد الأضحى المبارك

ديلي صباح
أنقرة
نشر في 11.09.2016 00:00
آخر تحديث في 11.09.2016 15:01
رسالة الرئيس التركي أردوغان بمناسبة عيد الأضحى المبارك

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المسلمين في تركيا ومختلف أنحاء العالم، والإنسانية جمعاء بلاده وكل العالم الإسلامي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، الذي يستقبله العالم الإسلامي، غدًا معربًا عن تمنياته في أن يجلب العيد الخير والسلام للجميع.

وأشار أردوغان في كلمته التي بثها التلفزيون التركي إلى أن "تركيا باتت أكثر قوة واستقرارا وديناميكية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة" التي شهدتها منتصف يوليو/تموز الماضي على يد منظمة "فتح الله غولن"(الكيان الموازي) الإرهابية.

وتابع في ذات السياق "الشعب التركي أعطى رسالة صريحة لأولئك الذين تجاهلوا إرادته، وظنوا أنهم سيتمكنون من إخضاعه عبر الانقلاب، والإرهاب وأعمال العنف، وعلى هؤلاء أن يدركوا جيدًا أنهم من الآن سيواجهون دولة تركية متماسكة بجيشها وشرطتها وشعبها".

واعتبر أن تركيا واجهت خلال المحاولة الانقلابية "خيانة لم يشهدها التاريخ"، مشيرًا أن "الإرهابيين الذين تستروا بالزي العسكري (منفذو الانقلاب) استهدفوا الشعب التركي بالدبابات والمقاتلات والمروحيات والأسلحة التي هي أصلا ملك لهذا الشعب".

وأضاف أردوغان "لا يمكن لأي جهة أن تمنعنا من القضاء على كافة التنظيمات الإرهابية التي تهدد دولتنا وشعبنا مهما كان من يقف خلفها أو يدعمها".

وشدّد على أن "استئصال تنظيم داعش الإرهابي من سوريا، وشل حركته داخل المدن التركية، يُعد واجبا حتميًا على القيادة التركية أمام شعبها"، مشيرًا أن عملية "درع الفرات" هي أولى الخطوات بهذا السياق.

وأوضح أردوغان أن بلاده تسير نحو تحقيق أهدافها المنشودة لعام 2023 بكل عزم وإصرار، وتسعى لإنشاء تركيا قادرة على تنفيذ رؤيتها لأعوام 2053 و2071 من أجل خدمة الأجيال القادمة.

وتسعى تركيا لتحقيق سلسة من الأهداف بحلول العام 2023 الذي يوافق الذكرى المئوية الأولى لإعلان الجمهورية، ومن أبرزها الدخول في مصاف أكبر 10 قوى اقتصادية على مستوى العالم، إلى جانب أهداف أخرى لعامي 2053، و2071.‎