يلدريم: لن نتنازل إطلاقًا عن القيم المباركة التي تجعلنا أمة واحدة

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 11.09.2016 16:02
يلدريم: لن نتنازل إطلاقًا عن القيم المباركة التي تجعلنا أمة واحدة

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن الشعب التركي "سيتحلى بالأخوة والعدل ضد الأطراف التي تسعى لتعميق نطاق الخلافات والتوترات في البلاد"، مضيفًا "نحن لن نتنازل إطلاقًا عن القيم المباركة التي تجعلنا أمة واحدة".

جاء ذلك في رسالة مكتوبة، اليوم الأحد، وجهها للمواطنين الأتراك، هنأهم فيها بحلول عيد الأضحى المبارك غدًا الإثنين، معربًا عن "تمنياته في أن يجلب هذا العيد الخير والسلام لتركيا والعالم الإسلامي والإنسانية جمعاء".

وأضاف يلدريم "إن أكثر ما نتمناه اليوم هو وقف إراقة الدماء والدموع، وإنهاء العنف والكراهية في العالم الإسلامي في أقرب وقت، وإدراك الأعياد القادمة بشكل يناسب معانيها ومحتواها في أجواء من الأمن والسلام".

وأكد يلدريم على أن شبكات الخيانة (لم يحددها) لن تتمكن إطلاقًا من المساس بوحدة الشعب التركي المتماسك كالجسد الوحد، عبر بذور الفتنة التي تنثرها بين صفوف المجتمع".

وفي وقت سابق اليوم، وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كلمة متلفزة هنأ خلالها "المسلمين في تركيا ومختلف أنحاء العالم، والإنسانية جمعاء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معربًا عن تمنياته في أن يجلب العيد الخير والسلام للجميع".