هيئة الإغاثة التركية تبدأ بتوزيع أكثرمن 3 آلاف على المحتاجين في الداخل السوري

وكالة الأناضول للأنباء
هطاي
نشر في 12.09.2016 16:34
هيئة الإغاثة التركية تبدأ بتوزيع أكثرمن 3 آلاف على المحتاجين في الداخل السوري

بدأت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) اليوم الاثنين، بتوزيع 3 آلاف و200 أضحية، على نحو 300 ألف سوري من المحتاجين، في مناطق مختلفة داخل البلاد، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي تصريحه لمراسل الأناضول، قال براق قرجا أوغلو، منسق الشؤون السورية في مكتب الهيئة بولاية هطاي جنوبي تركيا، إنّ الشعب السوري استقبل عيد الأضحى المبارك في أجواء من الحزن للمرة السادسة على التوالي (منذ اندلاع الثورة عام 2011) بسبب الأحداث الدموية الدائرة في بلادهم، مشيراً أنّ "الهيئة حاولت من خلال تقديم الأضاحي إدخال فرحة العيد إلى نفوسهم".

وتابع قرجا أوغلو "رغم ادعاءات وقف إطلاق النار، فإنّ الشعب السوري تعرض في يوم وقفة عرفات لقصف شديد من قِبل مقاتلات روسية وأخرى تابعة للنظام السوري.

ومن المقرر أن يدخل اليوم مع الغروب، اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، حسب الاتفاق الذي توصل إليه الجانبين الأمريكي والروسي، مساء الجمعة الماضية.

ولفت إلى أن "ثمة العديد من المناطق المحاصرة، يصعب إيصال المساعدات الإنسانية إليها، فالناس إمّا أنهم يفقدون حياتهم عن طريق الغارات أو يموتون جوعاً، وكما فعلنا منذ بداية الأحداث الدامية في سوريا، نقوم اليوم أيضاً بتقديم الأضاحي لإخوتنا السوريين بمناسبة عيد الأضحى المبارك".

وأوضح المسؤول في الهيئة، أن الأخيرة أنشأت مراكز لذبح الأضاحي في مناطق مختلفة من محافظات حلب وإدلب واللاذقية ودمشق وحمص وحماة، وأنّ فرقها قامت بذبح 3 آلاف و200 أضحية، ستقوم بتوزيعها على سوريين محتاجين.

وبيّن أنّ أموال الأضاحي، جُمعت من متبرعين أتراك ومن دول أخرى، معرباً عن توقعاته بأن تصل لحوم الأضاحي، إلى 300 ألف سوري خلال أيام العيد.