الأركان التركية: طائرات التحالف قتلت 6 من داعش في سلسلة غارات بسوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 14.09.2016 10:53
آخر تحديث في 14.09.2016 11:03
الأركان التركية: طائرات التحالف قتلت 6 من داعش في سلسلة غارات بسوريا

أعلنت رئاسة الأركان التركية، في إحصائية جديدة اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى تنظيم "داعش" الإرهابي إلى 6 عناصر إثر غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي في سوريا أمس الثلاثاء، في إطار عملية "درع الفرات" التي انطلقت في أغسطس/ آب الماضي.

وذكرت رئاسة الأركان التركية، في بيان اليوم، أن عدد قتلى داعش جراء 5 غارات جوية لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش على مناطق في "يحمول"، و"كفر غان"، "قزل مزرعة"، و"جكة" في الريف الشمالي لمحافظة حلب السورية (شمال)، ارتفع إلى 6 عناصر، فضلاً عن تدمير 4 مواقع لإطلاق قذائف هاون وموقعين آخرين للدفاع تتبع التنظيم.

وأوضح البيان أنه منذ انطلاق "درع الفرات"، استهدفت المدفعية التركية 524 هدفًا إرهابيًا، بألفين و245 رشقة، حتى الساعة 10:00 (07:00 تغ) من اليوم الأربعاء.

وكانت رئاسة الأركان أصدرت مساء أمس الثلاثاء، بياناً أفاد بمقتل 3 من عناصر داعش وتدمير 5 مواقع للتنظيم جراء 4 غارات لقوات التحالف الدولي في سوريا.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس(شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء، ونجحت العملية خلال ساعات من تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها.