يلدريم يؤكد لـ "مشعل" هاتفياً مواصلة تركيا تقديم المساعدات لقطاع غزة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 14.09.2016 14:31
آخر تحديث في 14.09.2016 14:53
سفينة المساعدات التركية الثانية إلى قطاع غزة سفينة المساعدات التركية الثانية إلى قطاع غزة

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الثلاثاء، مواصلة بلاده في تقديم مساعداتها لقطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس المكتب السياسي لـ"حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، خالد مشعل، مع يلدريم، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، بحسب مصادر في رئاسة الوزراء التركية.

وقالت المصادر إن يلدريم هنأ "مشعل" وأهالي غزة، وعموم الشعب الفلسطيني بعيد الأضحى، مؤكدًا استمرار تركيا في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

ولفت يلدريم إلى بدء توزيع الشحنة الثانية من المساعدات التركية في قطاع غزة قبيل حلول عيد الأضحى، مؤكدًا مواصلتهم في تقديم المساعدات للقطاع.

من جانبه قدم مشعل شكره لرئيس الوزراء التركي، معربًا عن ثقته في الموقف التركي حيال القضية الفلسطينية ودعمه لغزة.

ووصلت أولى شاحنات مساعدات السفينة التركية الثانية، مساء الأربعاء الماضي إلى قطاع غزة، وكان في استقبالها وفد تركي رسمي.

وتحمل السفينة التي نقلت المساعدات على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية جمعتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، بينها مستلزمات مدرسية، كالحقائب والقرطاسية، بالإضافة إلى كميات من المواد الغذائية والملابس الجاهزة ومواد التنظيف.

كما تحتوي السفينة ألف دراجة للأطفال، فضلا عن مائة كرسي متحرك لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وتُعد السفينة التي تحمل اسم "Eclips"، هي الثانية، بعد سفينة "ليدي ليلي" التي أرسلتها تركيا إلى الفلسطينيين في قطاع غزة في 3 يوليو/تموز الماضي، حاملة 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، تم توزيعها على آلاف الأسر المحتاجة.

وتأتي المساعدات التركية، في أعقاب اتفاق إسرائيلي تركي، أُعلن توقيعه، في 27 يونيو/ حزيران الماضي، لتطبيع العلاقات بين الطرفين.