السلطات الأمريكية تلقي القبض على متهم بإضرام النار في مسجد بفلوريدا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 15.09.2016 12:44
آخر تحديث في 15.09.2016 13:04
السلطات الأمريكية تلقي القبض على متهم بإضرام النار في مسجد بفلوريدا

ألقت السلطات الأمريكية، القبض على رجل يدعى "جوزيف مايكل شرايبر" (32 عاما)، بتهمة إضرام النار عمداً في مسجد فورت بيرس، بولاية فلوريدا كان يرتاده، عمر متين، الذي قتل 49 شخصاً في هجوم على نادٍ يرتاده مثليون جنسيا، في يونيو/ حزيران الماضي.

وقال ديفيد ثومبسون، من مكتب قائد شرطة منطقة سانت لويس في فلوريدا، في تصريح صحفي، أمس الأربعاء، إنه تم إلقاء القبض على شرايبر، أمس، مشيرًا أنه المسؤول عن ارتكاب جريمة كراهية (إضرام النار في مسجد فورت بيرس)، يوم الأحد الماضي، غداة الذكرى الخامسة عشرة، لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2011.

من جانبه قال المتحدث باسم مكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في فلوريدا، ويلفريدو عمرو رويز، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ردا على شرايبر الذي يصف نفسه بأنه "يهودي مقاوم"، "ربما لا يكون (شرايبر)، على علم بالجهود التي نبذلها مع أبناء عمومتنا (اليهود)، ليس في فلوريدا فحسب، وإنما في جميع أنحاء البلاد".

بدوره اعتبر محامي (كير)، عمر صالح، أن كلا من "شرايبر ومتين صعلوكان وفاسدان أخلاقيا"، مضيفا "كما سبق أن قلت إن ما فعله متين لا يمكن أن يكون باسم الإسلام، فإنه أيا كان دين شرايبر، لا يمكن لما فعله أن يكون باسم الدين".

ووفقا لقوانين ولاية فلوريدا، يمكن أن تصل عقوبة إضرام النار عمدا في المبنى إلى 30 عاماً.