مصادر عسكرية تركية تعلن مقتل 5 من إرهابيي منظمة "بي كا كا"

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 18.09.2016 13:31
مصادر عسكرية تركية تعلن مقتل 5 من إرهابيي منظمة بي كا كا

أعلنت مصادر عسكرية تركية، اليوم الأحد، مقتل 5 مسلحين من عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في قصفٍ مدفعي وعمليات أمنية استهدفت أوكارهم جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي تصريحات للأناضول، أكدت المصادر، فضلت عدم كشف هويتها كونها غير مخولة بالتصريح لوسائل الإعلام، استهداف مدفعية الجيش التركي، موقعا للإرهابيين قرب مخيم "هاكورك" شمالي العراق، أسفر عن مقتل إرهابيين اثنين.

وفي ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، شنَّت القوات الأمنية، هجوما على معقلٍ لمسلحي "بي كا كا"، كانوا يستعدون لشن هجوم على نقطة عسكرية للجيش التركي.

وذكرت المصادر ذاتها للأناضول، أنَّ العملية الأمنية أسفرت عن مقتل 3 إرهابيين على الأقل.

وأشارت إلى أنَّ المدفعية التركية استهدفت نقطة تفتيش لعناصر "بي كا كا"، قرب قرية "كيستا" شمالي العراق والقريبة من الحدود التركية، أسفرت عن مقتلهم وتدمير بناء يلجأ إليه الإرهابيون على مقربة من نقطة التفتيش، دون ذكر أرقام محددة لعدد القتلى في تلك العملية.

وخلال العامين الماضيين، كثفت قوات الأمن والجيش التركي من استهدافها لمواقع منظمة "بي كا كا" الانفصالية، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفًة مدنيين وعناصر أمن.