الأركان التركية: طرد داعش من قريتين يرفع مساحة المناطق المحررة لـ900 كيلومتر

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 20.09.2016 00:00
آخر تحديث في 20.09.2016 09:48
الأركان التركية: طرد داعش من قريتين يرفع مساحة المناطق المحررة لـ900 كيلومتر

أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة التركية بسط قوات المعارضة السورية سيطرتها على قريتي سندرة، وكدريش، الواقعتين غربي بلدة الراعي جوبان بي، شمالي محافظة حلب، مشيرةً إلى أن تلك القوات تواصل قتالها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي باتجاه الجنوب.

وأكد بيان صادر عن الأركان التركية، الإثنين، حول التطورات المتعلقة بعملية "درع الفرات" في يومها الـ 27، استمرار عمليات المراقبة وتحديد الأهداف، وتعزيز التدابير الدفاعية في المناطق المحررة في المنطقة الواقعة بين الراعي ومدينة جرابلس.

ولفتت الأركان إلى عدم وقوع أي خسائر أو اضرار من شأنها أن تؤثر سلبًا على العملية بين قوات المعارضة والقوات التركية المساندة لها خلال اشتباكات الاثنين مع العناصر الإرهابية، معلنًة وصول مساحة المناطق المحررة في إطار العملية حتى اليوم إلى قرابة 900 كيلو متر مربع.

وأشارت الأركان أن المدفعية التركية أطلقت 289 قذيفة ضد 75 هدفًا لداعش، وأنها استهدفت 764 هدفًا للتنظيم بـ 3 آلاف و159 رشقة منذ انطلاق العمليات.

وشددت الأركان أن الطيران التركي "دمر 3 أهداف لداعش الأحد في قريتي براغيدة، وسندرة، كان التنظيم يستخدمها كمقار وملاجئ"، لافتًا إلى أن طيران التحالف الدولي "دمر مقر قيادة لداعش إضافة إلى كميات من المتفجرات في منطقتي سندرة، وجاكّا".

وأضافت الأركان أن طائرات بلا طيار تركية "تواصل إجراء طلعات استطلاع ومراقبة على طول الحدود مع سوريا"، مشيرًة أن إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية (آفاد)، والهلال الأحمر التركيين، يستمران في أنشطتهما اللوجستية لدعم عناصر الجيش السوري الحر والمدنيين.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.